مجمع وحدة مسير للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التقيم الذاتى

اذهب الى الأسفل

التقيم الذاتى Empty التقيم الذاتى

مُساهمة  kalboush.h الجمعة مارس 20, 2009 10:02 am

إدارة كفرالشيخ التعليمية
مدرسة وحدة مسير للتعليم الأساسي
تحليل للوضع الراهن للمعلم (التقييم الذاتي)

بعد الاجتماع بفريق المعلم وإبداء الآراء حول الايجابيات المتوفرة في المعلم والفجوات
الملاحظه علية اتفق أغلبية الآراء على الأتي :-
اولاً:
رمز الممارسة الايجــــــابيات
7-1-1-6 يصمم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصيه المتعلمين (معرفي –مهاري-وجداني).
7-1-2-4 يراعي الفروق الفردية بين المتعلمين في اختياره لاستراتيجيات التعليم ولتعلم وتوزيع الأدوار.
7-1-4-3 يشجع المتعلمين علي استخدام مصادر متعددة للتعليم والتعلم (مطبوعة الكترونيا).
7-3-1-1 يلتزم باللوائح والقوانين السائدة.
7-3-1-2 يؤدي عمله مراعيا المصلحة العامة ومصلحه تلاميذه.
7-3-1-3 يلتزم بآداب المهنة وأخلاقياتها في إعداد دوره المهني.
7-3-1-4 يحترم الأعراف السائدة في المؤسسة والمجتمع .
7-3-1-5 يتسم مظهره بالاحترام ودون تكلف .
7-3-1-6 يعمل علي تحقيق رسالة المدرسة.
7-3-2-1 يتعاون مع رؤسائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة.
7-3-2-2 يتعاون مع زملائه لتحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة.
7-3-2-3 يكون علاقات ايجابيه متبادلة مع أولياء الأمور.
7-3-2-4 يحترم زملاؤه ورؤساؤه ويتواصل معهم جيدا.
7-3-2-5 يبادر بالمشاركة بايجابيه مع أعضاء المجتمع المدرسي في تكوين بيئة تعلم فعاله.
7-3-2-6 يقدم القدوة الحسنه في تعامله مع رؤساؤه وزملاؤه وأولياء الأمور والمتعلمين .
7-3-3-3 يطبق العدالة والمساواة علي المتعلمين.
7-3-3-4 يتابع ردود أفعال المتعلمين في ممارساته وأدواره.
7-3-3-5 يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنه .
7-3-4-2 يحرص علي رضا أولياء الأمور في تحسن أدائه.
7-3-4-4 يشارك في العمل ضمن فريق في تطوير الأداء المؤسسي.
7-3-4-6 يتعامل بأسلوب ديمقراطي مع زملاؤه لتحسين العملية التعليمية.
7-3-4-7 يتعامل بأسلوب ديمقراطي مع أولياء الأمور لتحسين العملية التعليمية.
7-4-1-1 يستخدم أساليب التقويم الشفهي .
7-4-1-2 يستخدم أساليب التقويم التحريري(مقالي /موضوعي).
7-4-1-3 يستخدم أساليب التقويم العملي.
7-4-1-4 يستخدم ملفات الانجاز في متابعه أداء المتعلمين.
7-4-1-5 يصمم أدوات لتقويم الجانب المعرفي بمحتوياته.
7-4-2-3 يطلع المعنيين(أولياء الأمور-الأخصائيين) علي نتائج التقويم لمتابعه مستوي تقدم المتعلمين.
ثانياً :
رمز الممارسة الفجـــــــوات
7-1-2-1 عدم استخدام استراتيجيات متنوعة للتعلم النشط (التعليم التعاونى) .
7-1-3-2 لا يوفر بيئة تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصة (الاعاقة – ذوى صعوبات التعلم).
7-1-3-3 لايستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملاءمة لذوى الإعاقة/ ذوى صعوبات التعلم .
7-1-3-4 لا يستخدم برامج تشخيصية وعلاجية مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة .
7-1-3-5 لا يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة(الاعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة الصفيةو اللاصفية .
7-1-3-7 لا يوظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة.
7-1-4-5 لا يصمم مواقف وأنشطة تعليمية إثرائية للكشف عن المواهب المختلفة وتنميتها.
7-1-4-7 لا يستخدم أنشطة متنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب لدى المتعلمين.
7-2-1-7 لا يربط بين المادة العلمية لتخصصه و بين المهارات الحياتية و إدارة الحياة لتلاميذه.
7-2-3-2 لا يستخدم الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،.... )لتحسين العملية التعليمية.
7-2-4-5 لا يشترك فى بعض المجلات والدوريات العلمية فى مجال تخصصه.
7-4-1-11 لا يستخدم أدوات مقننة لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم .
7-4-1-13 لا يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم.
7-4-2-6 لا يستفيد من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذو ى صعوبات التعلم / ذوى الاعاقة فى نتائج فى ضوء نتائج التقويم .
7-3-4-3 لا يتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع زملائه بالمؤسسة.
7-3-4-5 لا يتقبل النقد وتوجية الآخرين لتحسين أداءه.
7-4-2-5 لا يستفيد من نتائج التقويم فى تحديد نواحى القوة والضعف فى أداءه.

 وفى نهاية الاجتماعات تم الاتفاق بين جميع اعضاء الفريق على العمل لوضع خطة لدعم الايجابيات الموجودة وكذلك خطة لمعالجة الفجوات واستغلال الفرص وتذليل المعوقات .
قائد الفريق مسئول الجودة مديرة المجمع
ايمن ابراهيم عابدين عبدالله احمدي زيدان صفية احمد كلبوش


إدارة كفر الشيخ التعليمة
مجمع وحدة مسير للتعليم الأساسي
فريق الجودة
اسم المجال / المعلم

((التقرير المبدئي ))


تم الاجتماع بفريق المعلم مجموعة اجتماعات لدراسة أوضاع المعلم بالمدرسة .
وكانت عبارة عن:-

1 - الاجتماع الأول : في يوم الأحد الموافق 7/12/2008م وتم الاجتماع بهيئة التدريس بالمدرسة لتوضيح دور المعلم وما يجب أن يلتزم بة (دفتر الإعداد -
الأهداف – تنويع أسس وطرق التدريس – تنويع وسائل التقويم ) .

2- الاجتماع الثاني : في يوم الأحد الموافق 17/12/2008م وتم الاجتماع بفريق المعلم وكانت أهم بنود الاجتماع مناقشة أوضاع ذوى الاحتياجات الخاصة (المتفوقين دراسياً – ذوى صعوبات التعلم ) وما يجب على المعلم أن يفعله لتفعيل دوره.

3- الاجتماع الثالث : في يوم الأحد الموافق 21/12/2008م وتم الاجتماع بفريق المعلم وكانت أهم بنود الاجتماع تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في أداء المعلم

• ونتيجة لهذه الاجتماعات المتتالية تم التوصل إلي تحديد الأولويات والفجوات التي يتم في ضوئها تحديد نقاط الضعف ونقاط القوة للمعلم وتحديد خطة العمل التي يتحرك من خلالها فريق المعلم .





قائد الفريق المشرف عي الجودة مديرة المجمع
أيمن ابراهيم عابدين عبدالله احمدي زيدان صفية احمد كلبوش


إدارة كفرالشيخ اتلعليمية اسم فريق الجودة سجل محضر الاجتماعات
مجمع وحدة مسير للتعليم الأساسي المعلم الفصل الدراسي الثانى
فريق الجودة بالمجمع التاريخ: / / 9 200

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

إنه في يوم : الموافق : / / 2009



وتمت مناقشة جدول الأعمال التالي :









واتخذ حيال ذلك القرارات الآتية :

وقد انتهى الاجتماع في يومه وتاريخه الساعة

موعد الاجتماع القادم

يوم      الموافق : / /

الساعة مكان انعقاده

kalboush.h

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى